¤©§][* منٍُتدياٍُتً بًناٌٌٌٍتً الٌٍُخليٍُج * ][§©¤
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

¤©§][* منٍُتدياٍُتً بًناٌٌٌٍتً الٌٍُخليٍُج * ][§©¤

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

كيف تحمي جهازك من الهكرز

كاتب الموضوعرسالة
مسترحنون
عضو نشيـــــط
عضو نشيـــــط
مسترحنون

كيف تحمي جهازك من الهكرز Empty
مُساهمةموضوع: كيف تحمي جهازك من الهكرز   كيف تحمي جهازك من الهكرز Icon_minitimeالإثنين يوليو 23, 2007 1:55 am

كيف تحمي جهازك من الهكرز

:المقدمه
حماية الجهاز من اهم الاشياء التي يتم التفكير فيها بعد شراء الجهاز,ولكن للاسف لا يمكن حماية اي جهاز مهما كان......اصبر لا تمشي ما بعد اكمل كلامي انا ما قلت لك لا يمكن يعني لا يمكن , ممكن بس لا تتوقع انه بتكون حمايه ميه بالميه و اي واحد يقول لك ممكن ميه بالميه قول له كذاب الدليل ان كمثال بس الهوت ميل (بريد الهوت ميل الاكثر انتشار في العالم ) تملكه اكبر شركه بالعالم , شركه ميكروسوفت و هذاهي تم اختراقها و يعتبر اختراقها اشهر اختراق حصل بالانترنت , فا حنى علينا ان احنى نرشدك للطرق و الباقي على الله ثم عليك و على فكره اهم شي في الحمايه انت!!! ايه انت اذا ما انتبهت على جهازك و قمت تشغل كل شي يوصلك من صديق ولا من غيره فا قل على جهازك السلام و حنى جبنا واحد له 8 سنوات بعالم الكمبيوتر و سابقا كان هاكر بس الحمد الله تاب و عقل و لولا معرفتي القويه فيه وثقتي فيه كان ما خليته يكتب كيف تحمي جهازك . فيا يالله نبداء و سم بالله و استعد للانطلاق

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

لا يوجد احد على الاطلاق لم يسمع عن الهاكر و المشاكل التي يحدثونها و في البدايه سوف نعرض لك بعض الاساسيات التي لازم تعرفها و تتقيد فيها

لا تستقبل اي ملف كان من اي شخص حتى لو كنت تعرفه لانه فد يكون جهاز صديقك ملوث بالفيروسات دون علمه و تصاب بها

احمي جهازك ببرنامج مضاد للفيروسات مثل

Norton Anti virusالكراك

Mcafee Anti virus

و بصراحة انا افضل الاول لاني احس انه يمنحني حمايه اكبر و دايم يحتل المرتبه الاولى في مجلات الكمبيوتر و انت براحتك , على العموم اذا تبي اي برنامج منهم اضغط على اسمه و ثم قم بتحديثه من موقع الشركه
و ترى التحديث مهم اكثر مما تتصور , لان باليوم الواحد يتم عمل 6 فيروسات في العالم , بس لا تخاف لان طبعا ما كلها يكتب لها انها تعيش و تخرب الاجهزه, و على فكره هذي المعلومه انا قاريها في مجله قبل 4 او 5 سنوات فا ما بالك الان تتوقع كم فيروس يولد باليوم!!!!1

لا تفتح اي برنامج يأتي بالبريد حتى لو كان عنوان المرسل شركه برامج لانه فد يكون شخص غير عنوانه بعنوان الشركه, و اذكر اني قد ارسلت الى 30 شخص باني صاحب شركه عريقه في ألعاب الكمبيوتر العربيه و ارسلت مع الرساله فايروس يرسل لي رقم اشتراكهم السري الانترنت و قد كتبت بالرساله ان هذا لبرنامج هو لعبه بيلوت , وما تتصورون شكثر الارقام السريه اللي وصلتني , حتى انها وصلتني من اشخاص ما ارسلت لهم!!!!! شرايكم ناويت تفتحون برنامج من شركه بعد اليوم؟؟

قم بتغيير رقمك السري او ارقامك دوما حتى لو على الاقل مره كل شهر و دوما قم بتغييرها عندما تكتبها و معك احد حتى لو كان صديق لك لانك ما تدري ممكن يكون صديقك نذل او حتى ممكن يكتبها في وجود صديق له و يقصد فقط ان يمزح معك

لا تجعل كل ارقامك السريه متماثله و هذه مهمه جدا و قم بجعل الارقام مختلفه و لا تشكل اي شي بحياتك و ان لم تستطع اجعل لكلماتك السريه قاعده غريبه و لاكنها سهله بالنسبه لك مثلا اجعل رقم بريدك السري ahm157abm (لها مكانه خاصه في نفسي لا يعرفها احد ) و اجعل رقمك السري للبريد الاخر كمثال ahm157abm180 و لا تنسى ان تجعل رقمك السري يحتوي على مزيج من الارقام و الاحرف
و اذا وصلتك رساله من الياهو (اذا كان بريدك من الياهو) يخبرك مثلا انك يجب ان تضغط على ربطه حتى تدخل من جديد(لاي سبب كان) فلا تفعل لانه عندما تضغط على الربطه سوف ينقلك لصفحة مشابهه لموقع بريدك و عندما تدخل رقمك السري سوف يصل رقمك السري الى الهاكر حتى قبل ما تدخل لبريدك , لا تستهين بهذه الطريقه لاني عملتها في شخص خبير في الانترنت ولكنه من الخوف دخل الربطه و كتب رقمه السري على طول و ذلك لاني قلت له بالرساله ان بريده تم محاولت اختراقه و انه اذا لم يضغط على الربطه سوف يستطيع اي شخص بالانترنت قرائة بريده

لا تخبر احد باي رقم سري لك و ان اضطريت لا تنسى ان تقوم فورا بتغييره عندما ينتهي منه

اذا سئلك اي شخص عن رقمك السري كان يسئلك : هل يعني لك رقمك السري شي معين او كان يقول : هل رقمك السري اسم شخص عزيز عليك فالا تجاوب لانها عند الاجابه على الاسئله تكون قد اخبرته عن مفتاح رقمك السري ان كان ذكيا (:

عند كتابتك رقمك السري في مكان عام مثل كافي للانترنت
قم بتغيير رقمك تحسبا لان يكون هناك شخص يراقبك

عند الانتهاء من قرائة البريد قم بالخروج من الموقع عن طريق ربطه اسمها لوق اوت او ما شابه , و انتبه لان بعض مواقع البريد عند الضغط على خروح تقوم بسؤالك مره اخرى

عندما يرسل لك شخص ملف تاكد من انه لا ينتهي بالامتداد

exe
bat
com
vbs

ملاحظه : يوجد انواع اخرى مثل ملفات الماكرو
و حتى لو ما كانت تنتهي بالامتداد هذا قم بفحصها ولا
تنسى ان لا تقوم بتشغيل هذي الامتدادات حتى لو لم يجد برنامج المضاد للفيرسات فيروس لانها قد يكون المرسل هو من عمل الفيروس او فيروس جديد و غير معروف

لا تدخل مواقع مشبوهه لانك عندما تدخل اي موقع تكون مثلما عندما تشغل برنامج تقريبا حيث يستطيع صاحب الموقع ان يشغل فيروس على جهازك و معرفه اسمك و ملفاتك و نوع جهازك

لا تثبت برنامج

LockDown
في جهازك لانه يقوم بتثبيت ملفين يستطيع اي هاكر غبي ان يبصبص في جهازك و حتى لو قلت انك فحصته و ازلت الملفين بسئلك سؤال : تتوقع من برنامج نزل هذولي الملفين في جهازك انه يحميك؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لا تثبت اي برامج هاكر في جهازك حتى لو كان صديق لك مجربها لان هل تتوقع ان هذا الهاكر اللي مسوي البرنامج و مخلي امة محمد تستخدمه و بلاش بعد يعطيك البرنامج و يخليك تستخدم علشان حلات عيونك يا راغب علامة, اكيد فيه برامج هاكر ما فيها شي بس برضوا لا تغامر تراها مغامره تودي في داهيه ولا تسوى

لا تخزن اي صور لك او لاهلك في جهازك , ما تدري ممكن يدخل احد في جهازك و بعدها ........ تدري عاد , انصحك تنتحر بعدها اصرف لك

لا تخزن اي ملفات مهمه في جهازك الا و انت مسوي لها نسخه احتياطيه في جهاز ثاني او في سي دي او دسك , و انتبه لا تخزن رقم بطاقة ائتمانك في الجهاز , قد تقول انا ما خزنته بس كا مثال : تخيل انك ارسلت بجهازك فاكس لشركه و في الفاكس كتبت اسمك و رقم بطاقتك , اول ما تنرسل فيه بعض برامج افاكس تخزن صورة من الفاكس في الجهاز, يعني........ اللحق عمرك رقم بطاقتك مخزن في جهازك

بعض البرامج التي انصح بعدم تثبيتها اذا كنت ترغب بحمايه قويه
صحيح ان البرامج اللي بذكرها برامج مشهوره و اكيد انك تستخدما او على الاقل تعرف احد يستخدمها , بس انا انصح انك ماتستخدمها و على فكره فيه برامج منهاانا استخدمها بس ماخذ احتيطاتي ولا استخدمها الا وقت الضروره و كنت في السابق استخدمها حتى اصيد لي فريسه حلوه

برنامج مشهور و الكثير يستخدمه و اتوقع ان الاغلبيه تعرف ان البرنامج هذا من البرامج المحبوبه عند الهاكر لان فيه برامج كثيره لختراقه , و الحمد لله انها ماهي في يدين هاكر غبي و ياويلاه لو طاحت فيه يديهم , كمثال فيه برنامج انا بنفسي جلست شهرين ابحث عنه وهو يرسل لاي شخص ترغب فيه اكثر من 100 رساله بدون حتى ما يعرف رقم الاي بي بس اهم شي يكون عنده اي سي كيو لا و ازيدك من الشعر بيت ان الاي سي كيو لازم تزيل كل الرسايل اللي توصلك حبه حبه يعني الله يعين اللي توصله 1000 رساله , و على فكره اذا كنت تقول انه برنامج للتحدث حلو فا صدقني فيه احسن منه و امن -صحيح انا استخدمه بس فقد لاني محتاجه لشئ خصوصي . وقد كتبت مقاله عن هذا البرنامج فا قم بقرائتها

برامج الشات كلها

لا تخاف انا كتبت برامج الشات كلها بس حتى احذرك منها , لانه يكثر فيها ارسال الفيروسات و نشرها , عادي ادخل فيها بس لا تستقبل اي ملف

انواع الفيروسات
اكيد سمعت عن الفيروسات بس هل تعلم انها انواع؟؟؟؟؟؟ اوكيه انا بقول لك وشهي انواعها

اولا: الفايروسات

الفيروس لا يمكن ان يصيب جهازك بالعدوى الا اذا قمت بتشغيله بمعنى انك عندما تقوم بنقل ملف مصاب من مجلد الى مجلد او الى دسك فإن الفيروس لا يصيبك ولكن لو حاولت ان تمزح مع الفيروس وذلك بأن تشغل الملف المصاب فا قل على جهازك السلام
و ارجوا انك تعلم بان الفيروسات لا تصيب سوى الملفات التنفيذية و ملفات الماكرو و التي هي نفسها الفيروس و بالنسبة لملفات الاخرى كملفات الصوت و الصور فانها لا تصاب مطلقا بالفيروسات
فا هذا النوع يصيب جهازك و يقوم بتخريبه و يقوم بستنساخ نفسه اي انه يصيب البرامج التي في جهازك اي انك عندما تصاب بفايروس و تقوم بتشغيل برناج في جهازك ثم تنسخ هذا البرنامج الى جهاز ثاني فا سوف يصاب الجهاز الاخي

ثانيا:احصنة طرواده

هذا النوع من الفيروسات لا ينسخ نفسه , فقط عندما تثبته يقوم بعمل معين كأن يقوم بسرقة ملفات او ارقام سريه من جهازك الى مكان ما على الانترنت
ثالثا: الدود
برامج تنسخ نفسها من جهاز الى جهاز عن طريق الشبكات ولا تحتاج لاي نسخ منك فهي تنتقل عن طريق الشبكات لوحدها - تدل طريقها

الهاكر

هل تعلم ان الهاكر انواع؟ بس قبل كذا بذكر لك تاريخ الهاكر و اقر اني نسخت هذه المقوله من مجلتي العزيزه "إنترنت العالم العربي" وتقول عن تاريخ الهاكر
أطلقت كلمة(hacker) , المشتقه من كلمة(hack) و التي تعني يقطع إرباً , في أواخر الستينات على مجموعة من الطلبة في معهد ماساشوستس للتقنيات في الولايات المتحده الامريكية.و كان سبب تسميتهم بهذا الاسم , هو رغبتهم العارمه في سبر أغوار الحواسيب, و ابتكر طرق التعامل مع أجزائه الدقيقة كافة. و منذ ذلك الحين و حتى السبعينيات أطلق هذا الاسم على المبرمجين المتمكنين وذوي الخبرة من الهواه المتقنيين,و بشكل خاص الذين يملكون المقدرات على ابتكار طرق عمل وأساليب جديدة لإنجاز المهمات , وكان هذا وصفا يقصد به المديح. و مع بداية الثمانينيات ,و انتشار الشبكات و الحواسيب بشكل كبير , تحول هذا الوصف من مديح إلى تهمة! و السبب في ذلك, أن عدداً كبيرا من المبرمجين المتمكنين سحروا إمكانياتهم و خبراتهم في مجال تقنية المعلومات, لأغراض شخصية مخالفة للقانون , وحملت في معظم الأحيان ,طابعاً تخريبياً , كالتسلل إلى أنظمة حصينة و الحصول على معلومات سرية منها , او تخريب نظام معين وإحداث خسائر مادية..........تم

أنواع الهاكر

Cracker
هاكر يستخدم برامج او تقنيات في محاولات لاختراق الأنظمة او الاجهزه للحصول على معلومات سرية او للتخريب كا ختراق مزودات شركة و حذف او إضافة معلومات . وكان هذا الاسم يطلق على من يحاول إزالة أو فك الحماية التي تضيفها شركات إنتاج البرمجيات على برامجها لمنع عمليات النسخ غير القانوني, أما الأن ,تم تصنيف هذا النوع من المخترقين في فئه خاصة سميت بالقراصنة (Pirates)
Phreak

هاكر يحاول التسلل بر الشبكات الهاتفيه اعتماداً على أساليب تقنية غير قانونية أو التحك بهذه الشبكات و يستخدم هؤلاء أدوات خاصة مثل مولدات النغمات الهاتفية. ومع تحول شركات الهاتف إلى استخدام المقاسم أو البدالات الرقمية عوضا عن الكهروميكانيكية القديمة, تحول هؤلاء إلى استخدام الأساليب البرمجية ذاتها التي يستخدمها الCrackers

مؤلفوا الفيروسات
يقوم هذا النوع من الهاكر بتصميم الفيروسات محبة في التخريب و تدمير الاجهزه و يعتبر المحللون النفسيون أن من ينتمي إلى هذا النوع من المبرمجين مصاب بمرض عقلي أو نفسي , يدفعه إلى هذه العمليات التخريبية التي لا يجني منها أي فائدة شخصية , ويعتبر هذا النوع من أخطر الانواع

Cypherpunks
يحاول هذا النوع من الهاكر الحصول على أدوات و خوارزميات التشغير المعقدة و القوية و توزيعها بصورة مجانية حيث تسمح هذه الادوات بإجراء عمليات تشفير لا يمكن فكها إلا باستخدام أجهزه كمبيوتر فائقة

Cyberpunk
تطلق هذه التسمية على كل من يستخدم مزيجا من الطرق المسبقة للقيام بعمليات غير قانوني
Anarchists
وهذا النوع هو الذي يروج معلومات مخالفة للقانون او مشبوهة على أقل تقدير مثل طرق ترويج صناعة المخدرات أو المواد المتفجرة أو قرصنة القنوات الفضائية و غيرها

ويوجد غير هذه الانواع من الهاكر ولكن هؤلاء الاهم

بعض انواع الاختراق

Email Spoofing
يتم في هذه الطريقه ارسال رسائل وهي تحمل عنوان مرسٍل مزور و تستخدم هذه الطريقة في أحيان كثيرة لإرسال رسائل تدعي انها مزود الخدمة و تطلب كلمة السر او الدخول الخاصة بالمستخدم , وافضل حل لها هو عدم إعطاء اي معلومات سرية عبر البريد الالكتروني مهما كانت الرسالة مقنعة

IP Spoofing

يعطي هذا النوع من جهاز الكمبيوتر الخاص بالمخترق عنوان اي بي وهمي و يصعب هذا الامر من عملية تحديد العنوان الحقيقي لجهاز المخترق كما يمكن ان يستخدم المخترق هذا النوع من الخداع ليعطي عنوان اي بي يقع ضمن العناوين المعرفة لشبكة محمية بجدار ناري الامر الذي يخدع المزود ليعتقد ان الجهاز الذي يحاول الاختراق جزء من الشبكة الداخلية فيسمح له بالدخول و هذا في حال أن إعدادات المزود حددت بهذا الشكل

*** Spoofing

يتم هذا النوع من الخداع ببناء موقع شبيه بموقع شهير مع عنوان شبيه ايضا و خداع الزوار بان هذا الموقع هو الموقع المفصود و اخذ معلومات معينه منهم او ترويج فيروسات بدون ان يشك الزائر , و يندرج تحت هذا النوع من الخدع عمليات تغير اعدادات الراوتر التابع لاحدى الشبكات كي يوجه زوار موقع معين الى موقع اخر بدون ان يشعروا

Nuking
تتضمن عمليات القصف بالقنابل عمليات إرسال القنابل البريدية و هي عبارة عن إرسال كميات كبيرة جدا من رسائل البريد الالكتروني الى عنوان بريد اكتروني معين لازعاج المالك او تعطيل حسابه على المزود

انصح بستخدام احد البرامج التاليه اذا كنت راغب

Guard Dog FOR Windows

Cyper Gaurd for Windows NT

أتمنى ان تكونوا استفدتوا من هذه المعلومات

مع اجمل تحياتي
https://khamis.ahlamontada.com

كيف تحمي جهازك من الهكرز
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-